اذهب الي المحتوي
منتديات سايق الخير

لماذا البحر للمهموم والسماء للعاشق ؟؟؟


Recommended Posts

1302840218-U23563.gif

 

1302840005-U23563.jpg

 

(البحــــــــــــــــــــــر )

عنده جلست ..

 

وعلى شواطئه ركنت ..

 

أمواجه الصارمه تذكرني بشمخ وكبرياء تلك الحياه

 

التي لايمكن أن تخضع لأي مخلوق ..

 

رغم أنه أضحك الصغارلكنه أبكى الكبار ..

 

رغم أنه غدربأرواح الملايين ,, إلا أنه غسل دموع أرواح ملايين أخرى ..

 

كم أنت عميق أيها البحر كعمق مشاكلنا ..

 

كم هو حجمك الكبير كحجم ذنوبنا ..

 

ذلك المكان الواسع الذي يحوي أسرار المهمومين

 

كم أتمنى أن يكون لبشر منا كأمانته ..

 

تُـلقي له همومك في أحشائه وتودعه سرك ،

 

ومن أراد أن ينبش سرك في أعماقه فسيغرقه البحر ..!!

 

ذلك البحر الذي هو في كامن الغموض

 

فلا تعلم كيف هي أمواجه أهي تتراقص فرحاً مع أولئك الأطفال

 

أم أنها ثائرة وتشتد غضبا لحزنك ؟

 

لاتعلم لا أنا أو أنت ..!

 

فالأطفال يترنمون حول رماله الذهبيه ظناً منهم أنه يشاركهم بأمواجه فرحتهم ..

 

والمهموم يبكي بحسره عند قبول كل موجه ثائره ظناً منه أنه يشاطره همه بثورانه ..

هل رأيت كم هو غامض..

 

1302836279-U23563.gif

 

1302840154-U23563.jpg

 

على عكس ذلك ( السمــا ء) نجد تلك السماء التي تطبع قبلاتها على ذلك البحر ..

 

لنجد تلك السماء التي تلبس الماساتها و مجوهراتها في الليل الداكن حينما تبرق تلك الألماسات (النجوم) ..

 

تلك السماء التي هي مأوى لكل عاشق في كل ليله ..

 

فكان العاشق يشاطر همومه للقمر وجيرانه النجوم ..

 

فيلبث صامتاً هادئاً ..

 

ولأن القمر هو رمز الجمال فكان العاشق ينظر لمحبوبه بأنه القمر ..

 

* لماذا اللجوء للبحر لا غيره لمشاطرته همومنا ؟

 

* لماذا كان البحر رمزاً للحزن وصوره نرسمها للتعبير عن الحزن لا للفرح ؟؟

 

* لماذا البحر للمهموم والسماء للعاشق ؟

 

بمعنـى

 

[ لماذا المهموم يشكي أو يذهب للبحر بدلاً من البَر]

 

[ ولماذا العاشق ينظر للسماء ويعد نجومها]

 

[ بدلاً من النظر للأرض وعد أزهارها ]

 

 

1302840261-U23563.gif

رابط هذا التعليق
شارك

صراحة عنوان يجذب .. وخطيييييييير

 

صح ليش البحر للمهموم .. والسماء للعاشق ..

 

لكن بعدما قرأت عرفت الفكرة ^_*

 

شكريآ روكيآ ^_*

رابط هذا التعليق
شارك

انا هقولك البحر يشبه الحزن ودي ظاهره طبيعيه جدا اشرحها من خلال البيت ده

 

ثاو علي صخر اصم وليت لي قلب كهذه الصخرة الصمائي

 

يحدها الموج من كل جانب ويفتها كالسقم في اعضائي

 

انما السماء داءما الامل انك لما تتزنقي ترفعي ايديكي للسماء وتقولي

 

يا رب

 

واروع منظر منظر الغروب وحمرة الشفق

 

فكرتيني بالذي مضي ^_^ <_< :huh:

تم تعديل بواسطه hossam.chipp
رابط هذا التعليق
شارك

يسلمووا روكيا ^ــ^

الله يســلمــك

 

نورتــ

 

^__^

 

يسلموووووووو روكياا تشاان على الموضوع المشووق والتنسيق الابدااعي

الله يســلمــكـ

 

نورتــــ

 

^__^

رابط هذا التعليق
شارك

انا هقولك البحر يشبه الحزن ودي ظاهره طبيعيه جدا اشرحها من خلال البيت ده

 

ثاو علي صخر اصم وليت لي قلب كهذه الصخرة الصمائي

 

يحدها الموج من كل جانب ويفتها كالسقم في اعضائي

 

انما السماء داءما الامل انك لما تتزنقي ترفعي ايديكي للسماء وتقولي

 

يا رب

 

واروع منظر منظر الغروب وحمرة الشفق

 

فكرتيني بالذي مضي ^_^ <_< :huh:

 

رائــع جدا البيـــــــــت بالفعــل يصلح للموضــوع

 

الله الله عليــك حركــات يا حســـام :huh: :huh:

 

طبعــا اروع منظــر هوا منظــر الغروبــــــــــــــ

 

نورتـــ وشكرا للإضـــافه

 

^__^

رابط هذا التعليق
شارك

^_^ <_< B) :( مشكوره على الموضوع الشيق

وانا اقولك لموضوع يستهل الاطلاع ومشكوره

اهــلين فيــك اخي سعــد صح ؟؟ :( ;)

 

شـكرا اخي هدا من ذوقــكــ :huh: :huh: :huh:

 

نورتـــــ

 

^__^

رابط هذا التعليق
شارك

الصراحة استمتعت بقرائت ما خطته يداك روكيا تشان

 

و الصراحة هذه المقولة عجيبة أن المهموم يذهب للبحر و العاشق يذهب نظره للسماء بلا من الأرض الزاهية بأزهارها و جمالها

 

و الفكرة وصلت 100%

 

يعطيك العافية أختي

 

تقبلي مروري

رابط هذا التعليق
شارك

تـسلم قووووون مروركــ الاجمل

 

وأهم شي انو الفكــرهـ وصــلتــ لكن الموضوع اعجبنــي ونقــلتو ^_^ <_< :huh:

 

نورتـــــــــ

 

^__^

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة ,, موضوع روووعة ,,

 

مشكووورة روكيا ,, كلمات رائعة واحاسيس جميلة ,,

 

وحاليا اطالع للسماء للترويح عن النفس لا أكثر ,, ممكن قريبا للعشق :angry:

 

مشكوورة مرة اخرى على الطرح ,,

 

بالتوفيق ,

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة ,, موضوع روووعة ,,

 

مشكووورة روكيا ,, كلمات رائعة واحاسيس جميلة ,,

 

وحاليا اطالع للسماء للترويح عن النفس لا أكثر ,, ممكن قريبا للعشق :angry:

 

مشكوورة مرة اخرى على الطرح ,,

 

بالتوفيق ,

ههههههههههههههههههه ياعيني يا عينــي

 

يعنــي ممكــن ايكون بدايــه العشق مبروكــ :blink: :blink: والله يعينــك B) :D راح تتعذبــ ع راي المتل الحب عذاب من ذاقــــــــه ذاب هع

 

العفووو

 

وإيــاكـ ان شاء الله

 

نورتـــــــــــ الموضوع ايزن

 

^__^

 

^^

 

غريب ~

 

فعلا

 

شكرا على هذا الموضوع العجيب ~

 

العفووو :blink: <_< ;)

 

نورتـــــــ

 

^__^

رابط هذا التعليق
شارك

فعلاً موضوع يجذب من العنوان وابدعتي في انتقاء الكلمات الجميلة

 

وعرفتي كيف وضعها بالأماكن الصحيحة

 

الله يعطيج العافيه اختي روكيا وان شاء الله المزيد من ابداعج:angry:

رابط هذا التعليق
شارك

فعلاً موضوع يجذب من العنوان وابدعتي في انتقاء الكلمات الجميلة

 

وعرفتي كيف وضعها بالأماكن الصحيحة

 

الله يعطيج العافيه اختي روكيا وان شاء الله المزيد من ابداعج:angry:

تـسلم اخي لــكن انا بس اخــترتـــ الموضوع ونسقتــو ولا الكلام مو كــلامي <منقول

 

الله يعــافيــك اخوي

 

ان شاء الله :blink: :blink:

 

نورتـــــــــــــــ

 

^__^

رابط هذا التعليق
شارك

أبدعت روكيا

 

اول مرة تعملي موضوع صح

 

خؤخؤخؤخؤخ

 

أمزح

 

يسلموو يالغالية ع الموضوع

 

شكــرا

 

هااا ؟؟ اول مره اعمــل شي ......

 

سعيدون روح لقســمك وشوفــ الشوكولا احــسلكــ :angry: :blink:

 

هههههههه انا بمزح هع

 

العفوو

 

نورتــــــــ

 

^__^

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع جميل ،

 

وعندما قرأت ما خُتِم به من الأسئلة ..

 

خطر على بالي أن صاحب الكلمات يريد أن يوصل معنى آخر !

أحتفظ به :D

 

تسلمي يا غالية

رابط هذا التعليق
شارك

الممتــع اضــافتــك جارهـ

 

وكمان تعيش جو :D B) ^_^

 

شــكرا لمروكــ وإضــافتــك بجد اسمتــعت فيها ^_^ :(

 

نورتـــ ولو انــك نور المنتدى :( :angry:

 

^__^

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...