اذهب الي المحتوي
منتديات سايق الخير

يتيم في أراض قاسية


Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يتيم في أراض قاسية

بقلم : عاشق هذا الزمان

بسم الله الرحمن الرحيم

في ليلة جميلة ذهبنا أنا وابي وامي واخي ذهبنا وكنا سعيدين جدا بهذا اليوم الذي كان من الأيام القليلة التي نخرج فيها من المنزل وكان أبي مسرعا حتى نلحق بأحد المطاعم الجميلة التي تطل على البحر لكن المثل صدق : ((في العجلة الندامة)) حيث كنا بالطريق الصغير المزدحم أسرة من آلاف الأسر وعائلة من آلاف العائلات وكانت سيارتنا سيارة من آلاف السيارات مررنا في هذا الطريق فواجهنا الواقع المرير الأمر الذي لا يصدق ! حادث مروري أتت سيارة إسعاف أخذت كل واحد منا على حده ذهبوا بنا إلى المستشفى بعدها لم أذكر أي شيء حتى أفقت من الغيبوبة أين أنا! أين أبي! أين أمي! أين أخي! ماذا حصل لهم ماذا طرأ عليهم ياااا رب ارحمني وطمّني كل إجابة كان مفادها أنت وأهلك كلكم بخير وفي تمام الصحة والعافية سألتهم : هل يمكنني لقاءهم , تجنبوا الحديث معي على اعتبار أنهم لا يريدون جرح مشاعري ودارت الأيام إلى أن تعافيت من كسر في ساقي فقمت من سريري ومشيت في المستشفى وأنا حزين فلم أقبل لا أمي ولا أبي ولا أخي.

فإذا بحزني يشتد وإذا بقلبي تسرع نبضاته وإذا بي أمام الحقيقة المرة والواقع الصعب يعزونني بوفاة أمي بعد محاولات لإنقاذها من الموت انتهت بالفشل وماتت .

لم يتبق معي إلا أبي وأخي آمنا بالقدر خيره وشره .

وجدت أبي وأخي في الغرفة نفسها في الغرفة التي كنا نتشارك فيها الأحزان كانت مكان العزاء وقد كانت مأساتي الثالثة أتت بعد أن ساءت أحوال أبي الصحية بعد إصابته بنزيف داخلي لم يكتشفه أحد لم يبق لنا طريق إلا وسلكناه فمات أبي آآآآآآآآآه يا ليتنا لم نخرج ذلك اليوم من البيت لو أننا بقينا بالبيت ثم تذكرت حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه :

(( لو تفتح عمل الشيطان )) فبقيت أردد حسبي الله ونعم الوكيل

انتقلنا أنا وأخي إلى بيت خالي ويا ليتنا لم نفعل دخلنا بيته وكنا في اليوم الأول ضيوفا كراما لكن في اليوم الثاني أخذني خالي بعيدا عن أخي ورماني في غرفة صغيرة مليئة بالأطفال المشردين فإذا به يهمس في أذن أحد الأطفال وذهب خالي تاركا خلفه صبيا صغيرا ائتمنه على نفسه .

أتى إلي الصبي وأخبرني بالعمل الذي يجب أن أعمل به كل يوم من الصباح إلى المساء إنه التسول !!!!!

لقد كان هناك أمر يبعد ذلك الصبي عن الأولاد الباقين حاولت الكلام معه مرات عديدة وأخيرا استطعت الكلام معه أخبرني بحكايته وما الذي جاء به إلى هنا وأصبحنا صديقين حميمين.

مرت شهور ولم أر أخي ولو مرة واحدة ماذا أفعل أريد أن أطمئن عليه أنا مسئول عنه أنا المسئول إذا أصابته مشكله أسألك يا الله أن تلقيني بأخي.

في يوم من الأيام ذهبت خلسة إلى المطبخ لأحضر بعضا من الطعام فإذا بي أسمع خالي وهو يتكلم إلى زوجته وهم يضحكون اقتربت من الباب سمعت السبب المضحك ولكنه بالحقيقة وحشي حيث قال خالي : لا أدري كيف صدقني هذا الغبي حين قلت له إنني خاله لكن لا تخافي لم تبق إلا أيام قليلة وأبيع منزلهم وقالت خالتي حتى أنا لا أعلم كيف صدقني هذا الصبي الصغير بعد أن قلت له أنني أمه وأصبح يناديني ماما

لماذا يا أخي ماذا فعلوا بك كيف نسيت أمنا بهذه السهولة ذهبت بالطعام إلى الأصدقاء وكان يبدو علي الحزن الشديد سألني صديقي ما الذي حل بك لماذا حزين قلت له حقيقة هذا الرجل

وحاول جميع الأصدقاء مواساتي لكن لا شيء يستطيع تخفيف الحزن الواقع بقلبي .

اتفقنا على أن يبحث كل يوم منا شخص محدد عن خالي الحقيقي والبقية يجمعون له المال الذي يجب أن يقدمه وإذا بي وبعد أسبوعين من البحث أجد خالي لم يصدقني لكني أصررت وأخبرته باسم أمي وجدي من أمي وأسرار لم نعلمها إلا نحن حتى صدقني ذهبت به إلى غرفتنا ونظر إلى أحوالنا وذهب وذهبت كالعادة إلى المطبخ فإذا بي أشاهد خالي وهو يطلق الرصاص على أخي لااااااا لماذا يا كاذب لم أبقى إلا أنا من عائلتي .

اتصل خالي بالشرطة وأتوا ليقبضوا على الكاذب .

سألني خالي ماذا تريد أن تفعل ببيتك قلت له وبإحراج شديد أريده ملجأ للأيتام وأريد أن أسكن معك قال لي بيتي مفتوح لك متى ما شئت .

افتتحت الملجأ ثم أويت إلى منزل خالي أخذني البرد الشديد وردت روحي إلى بارئها وقبض الله روحي

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

 

القصة من تأليفي

^_^حقوق الطبع محفوظة ^_^

رابط هذا التعليق
شارك

مآآ شآآآء الله ..

 

شديتني معآآك هههههه

 

صرآآحة أبدعت أخي ..

 

ول أنها محزنة ,, لكن ابدآآآآآع ..

 

بالتوفيق ..

رابط هذا التعليق
شارك

مشكور اخي

 

القصه وايد مؤثره وبتدق القلب

 

ولو تبي الصراحه اكثر الاولاد المتسولين في عصرنا مروا بقصص مشابه

 

وبالرغم من انها تأليف الا انها اصابت من الواقع كثير

 

 

مشكور مره ثانيه ولا اقول لك مشكور مره ثالثه

الباين ان اخونا نضال الوحيد اللي ما اثرت فيه هههههه

 

 

تم تعديل بواسطه sali
رابط هذا التعليق
شارك

تسلمووووون والله على المرور ومشكورين الله يعطيكم ألف عافية وإن شاء الله أستمر في الكتابة

وشكرا مرة ثانية

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...